طب ..ثقافه.....أدب ...هوايات...تعليم...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اعلاااااااااااااان هام ::: المنتدي مغلق..كل سنه وانتم طيبين..ويارب كل ايامنا تبقي اعياد وسعاده ويارب احفظ مصر والمصريين واحفظ يارب ثورتنا المصريه. ..والسنه اللي جايه تبقي احلي من اللي قبلها..سبايدر
ادارة المنتدي تتمني التوفيق للدكتور محمد مرسي في تنفيذ عهوده التي وعد بها كل المصريين وان نري مصر دوله مدنيه حديثه متقدمه...كلنا فداكي يامصر

شاطر | 
 

 حبوب الكالسيوم تزيد خطر إصابة العجائز بالنوبة القلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عذاري
المشرف السوبر سبايدر


عدد المساهمات : 3084
تاريخ التسجيل : 27/03/2010

مُساهمةموضوع: حبوب الكالسيوم تزيد خطر إصابة العجائز بالنوبة القلبية   السبت 31 يوليو 2010 - 14:58



حبوب الكالسيوم تزيد خطر إصابة العجائز بالنوبة القلبية



ذكرت دراسة جديدة أن حبوب الكالسيوم التي يتناولها الكثير من المسنين، قد تزيد خطر إصابتهم بالنوبة القلبية. وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس أن الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، نبهت من أن هذه الحبوب قد تزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 30%.

وأظهرت بيانات استندت إلى 11 تجربة طبية أن هذه الحبوب ليست فعالة جداً في منع الإصابة بكسور العظام. وتشير تقديرات إلى أن حوالي ثلاثة ملايين شخص في بريطانيا يعانون من ترقق العظام، وعلى الأرجح يتناولون حبوب الكالسيوم لتجنب كسور العظام.

من جانبها، أشارت الجمعية الوطنية لترقق العظام في بريطانيا إلى إن بإمكان معظم الناس الحصول على القدر المطلوب من الكالسيوم، عن طريق الأغذية وبالتالي ليس هناك ضرورة لتناول هذه الحبوب. وأكدت أن الذين يتناولون مأكولات غنية بالكالسيوم غير معرضين لكسور العظام.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حبوب الكالسيوم تزيد خطر إصابة العجائز بالنوبة القلبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العناكب الثقافية :: مستشفى العناكب :: أستقبال مستشفى العناكب-
انتقل الى: