طب ..ثقافه.....أدب ...هوايات...تعليم...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اعلاااااااااااااان هام ::: المنتدي مغلق..كل سنه وانتم طيبين..ويارب كل ايامنا تبقي اعياد وسعاده ويارب احفظ مصر والمصريين واحفظ يارب ثورتنا المصريه. ..والسنه اللي جايه تبقي احلي من اللي قبلها..سبايدر
ادارة المنتدي تتمني التوفيق للدكتور محمد مرسي في تنفيذ عهوده التي وعد بها كل المصريين وان نري مصر دوله مدنيه حديثه متقدمه...كلنا فداكي يامصر

شاطر | 
 

 أمل جديد بتطوير لقاح ضد الإيدز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة بكلمتي
سبايدرعدي القمر
avatar

عدد المساهمات : 2143
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

مُساهمةموضوع: أمل جديد بتطوير لقاح ضد الإيدز    السبت 10 يوليو 2010 - 17:42

أمل جديد بتطوير لقاح ضد الإيدز




اكتشف باحثون أمريكيون جسمين مضادين قادرين في المختبر على إبطال مفعول معظم الأنواع المعروفة من فيروس “إتش اي في” المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة (ايدز)، ما يمهد السبيل لتطوير لقاح فعال ضد هذا المرض على ما أظهرت دراسات جديدة .



فبعد أكثر من ربع قرن على اكتشاف فيروس “إتش اي في” الذي تسبب في وفاة ثلاثين مليون شخص، لا تزال جهود المجتمع الدولي الهادفة إلى إيجاد لقاح ضده غير مثمرة بالرغم من الموارد الضخمة المخصصة لذلك .



غير أن هذين الجسمين المضادين اللذين أطلق عليهما اسم “في آر سي 01” و”في آر سي 02” يبدوان واعدين جداً في منع إصابة الخلايا البشرية بأكثر من 90% من أنواع فيروس “إتش اي في” المتفشية في العالم، وذلك بفعالية غير مسبوقة .



وقد اكتشف معدو هذه الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية “ساينس” في عددها الصادر أمس (الجمعة)، الآلية الحيوية التي تتيح لهذين الجسمين المضادين إبطال مفعول الفيروس .



وقال الدكتور انتوني فوسي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسيات والأمراض المعدية، إن “اكتشاف هذين الجسمين المضادين القادرين على إبطال مفعول فيروس نقص المناعة المكتسبة وتحليل كيفية عملهما يشكلان تقدماً كبيراً من شأنه تسريع جهودنا لتطوير لقاح يمكنه الوقاية إلى حد كبير من الفيروس المسبب للايدز” . أضاف، في بيان، أن “التقنية التي استعملها الباحثون لإيجاد هذين الجسمين المضادين تشكّل مقاربة جديدة يمكن تطبيقها لابتكار وتطوير لقاحات ضد أمراض معدية أخرى كثيرة” .



وكان إيجاد أجسام مضادة قادرة على إبطال مفعول الأنواع الكثيرة من فيروس “إتش اي في” في مختلف أنحاء العالم شديد الصعوبة حتى الآن، لأن الفيروس يغير بشكل مستمر البروتينات التي تغطي سطحه لمنع جهاز المناعة من اكتشافه .



هذه القدرة على التحول السريع أدت إلى نشوء أشكال مختلفة كثيرة من فيروس “إتش اي في”، لكن علماء الفيروسات تمكنوا من اكتشاف بعض النقاط على السطح الخارجي للفيروس التي لا تتغير في كل أنواع الفيروس، من بينها النقطة التي يلتصق عندها الجسمان المضادان “في آر سي 01” و”في آر سي 02” . (أ .ف .ب)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عذاري
المشرف السوبر سبايدر


عدد المساهمات : 3084
تاريخ التسجيل : 27/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمل جديد بتطوير لقاح ضد الإيدز    الثلاثاء 13 يوليو 2010 - 23:08

يسلموووووووووووووو
جزاكي الله خيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة بكلمتي
سبايدرعدي القمر
avatar

عدد المساهمات : 2143
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمل جديد بتطوير لقاح ضد الإيدز    الأربعاء 14 يوليو 2010 - 15:11

عذاري

منوره الموضوع

الله يسلمك

الشكر لك

سلااااااااااااااااااااااااااااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمل جديد بتطوير لقاح ضد الإيدز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العناكب الثقافية :: مستشفى العناكب :: أستقبال مستشفى العناكب-
انتقل الى: